منتديـــــــــــــــــــــــــات ** الشيخ مرجـــــــــــــــان للروحانيات والطب البديل**

أخي الكريم أختي الكريمة يتوجب عليكم التسجيل بهذا المنتدى القيم للمشاركه به وكي لا تفقدو بعض حقوقكم فيه , لان بعض المواضيع لن تضهر لكم الا بعد المشاركه ,تنويه : يرجى عدم وضع الروابط والايملات و الكلمات الغير مفهومة والهواتف كي لا تفقدو أشتراككم
الأدارة: الشيخ مرجان


هــــــذا الشـــــــــــــــهرالفــــــــــــــــــــــــــــــــــضيل

أللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ ، وَ أعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ ، وَ أسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ ، يا جواد السّائلينَ .

هلا ومرحبا بك يا أختي* أخي* زائر انت في بيتك الثاني منتديات الشيخ مرجان للروحانيات نتمنى مشاركتك وتفاعلك معنا بمواضيعك وردودك المميزة


    حافظي على قوة جسمك ورشاقته مع تمارين شد الجسم

    شاطر
    avatar
    أمــــــــــال
    عضوبرونزي
    عضوبرونزي

    http://i61.servimg.com/u/f61/11/61/12/59/untitl12.gif
    بلدك :
    انثى وسام :

    حافظي على قوة جسمك ورشاقته مع تمارين شد الجسم

    مُساهمة من طرف أمــــــــــال في الأحد يناير 03, 2010 5:47 pm

    السلام عليكم

    حافظي على قوة جسمك ورشاقته مع تمارين شد الجسم


    لا شيء يفيد صحة الجسم العقلية والجسدية وفي نفس الوقت يحافظ على الرشاقة وعلى الوزن المثالي مثل الرياضة, ففائدتها تمتد لكافة أعضاء الجسم وأجهزته كما تطال الناحية النفسية أيضاً لتؤثر فيها بشكل إيجابي, وبالتالي فإن أهمية الرياضة في حياتنا اليومية يجب أن لا تقل عن أهمية الطعام والشراب والهواء.
    وهناك عدة أنواع من التمارين الرياضية لكل نوع فوائد معينة تطال أحد أعضاء الجسم, ونتطرق هنا لذكر أحد أنواع التمارين الرياضية التي تعيد شد الجسم وترد له جماله خلال أقل من ستة أسابيع, كما أن هذه التمارين تليين المفاصل وتحرق السعرات الحرارية الزائدة, وهي في نفس الوقت بسيطة وسهلة يمكن تنفيذها في أي زمان ومكان.
    نبدأ بتمرين تقريب المرفقين إلى الركبتين, وينفذ هذا التمرين بالاستلقاء على الأرض مع ثني الركبتين ووضع اليدين خلف الرأس, ثم يتم رفع الرأس والقدمين عن الأرض قليلاً بحيث يكون المرفقان متجهين نحو الركبتين, ويتم جذب المرفقين والركبتين إلى بعضهما في وضعية تشبه وضعية الجلوس مع الانتباه لأن تكون المعدة مشدودة أثناء تنفيذ التمرين, ويثبت لبضع ثوان على الوضعية السابقة ثم يتم العودة إلى الوضعية الأولى على أن يبقى كل من الرأس والقدمين مرفوعين عن الأرض.
    ويفيد التمرين السابق في تحسين التناسق الحركي بين نصفي الجسم العلوي والسفلي, كما أنه يعمل بشكل أساسي على شد عضلات المعدة وتقويتها.
    وبالنسبة للتمرين التالي فهو يفيد في شد المقعد والفخذين ووسط الجسم, وهو أيضاً يحسن من القدرة على التوازن.
    وينفذ التمرين بالوقوف على استقامة واحدة بقدمين متلاصقتين واليدين على الجنبين أمام درجة متوسطة العلو, ثم يتم وضع القدم اليسرى على الدرجة مع المحافظة على الجسم مستقيماً وعلى البطن مشدوداً, بعد ذلك يرفع الجسم على الدرجة بالارتكاز على القدم اليسرى, وذلك مع ثني الركبة اليمنى حتى يوازي الفخذ الأيمن سطح الدرجة, ومن جديد يتم الوقوف على الأرض بنفس الوضعية التي تم البدء منها, ويكرر التمرين مع القدم اليمنى وبشكل متعاقب بين القدمين.
    أما هذا التمرين فيساعد على إعادة بناء قوة الجسم وعلى صقل مظهره, وهو يعمل على شد عضلات الصدر والكتفين والعضلات الثلاثية الرؤوس ووسط الجسم.
    ويتم أداء التمرين بوضع اليدين تحت مستوى الكتفين وتفتح القدمان بعرض الورك تقريباً, ويتم التحكم بتوازن الجسم بالاعتماد على رؤوس أصابع القدمين, بعدها يثنى المرفقين ويخفض الجسم نحو الأرض مع المحافظة على الجسم مستقيماً وعلى المعدة مشدودة, ويجب أن تلامس الركبتين الأرض دون أن ترفع القدمين ومن جديد ترفع الركبتين إلى الأعلى مجدداً
    .





    avatar
    لؤلؤة مرجان
    عضوبرونزي
    عضوبرونزي

    http://i61.servimg.com/u/f61/11/61/12/59/untitl12.gif
    بلدك : 7
    انثى وسام :

    رد: حافظي على قوة جسمك ورشاقته مع تمارين شد الجسم

    مُساهمة من طرف لؤلؤة مرجان في الإثنين يناير 04, 2010 12:29 pm

    بسم الله - ما شاء الله - تبارك الله





    avatar
    طرفة
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    http://i61.servimg.com/u/f61/11/61/12/59/untitl12.gif
    بلدك : 13
    انثى

    رد: حافظي على قوة جسمك ورشاقته مع تمارين شد الجسم

    مُساهمة من طرف طرفة في الأحد يناير 23, 2011 2:14 am

    مرسييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 18, 2018 11:33 pm